img

Related

Coursetac Img
Coursetac Img
Coursetac Img

هل تبحث عن استراتيجية تسويق للمساعدة في تعزيز مبيعات دورتك عبر الإنترنت؟ تحقق من قائمتنا التي تضم 41 فكرة تسويقية للترويج لدورتك عبر الإنترنت ، والتي تم تحديثها لعام 2020.

انتهيت من إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك على الانترنت! استغرق الأمر عدة أسابيع (ربما حتى عدة أشهر) لإنشائه ، ولكن هذا لا بأس به, المهم أنه تم فعل ذلك ، وبعد العديد من الأيام والليالي الطويلة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و انت  تألف، وتسجل ، وتعدل المحتوى الدراسي الخاص بك ، لديك أخيرا الوقت للاستمتاع بضوء النهار مرة أخرى.

هناك مشكلة واحدة فقط لقد اكتملت دورتك، لكن لا أحد يعرف عنها شيئاً.ولسوء الحظ ، هذا ليس فيلم( حقل الأحلام) هذا العالم الحقيقي ، حيث  يجب ان تكافح لتعزيز الدورة التدريبية الخاصة بك والحصول على بعض المبيعات.

إذا نسيت إنشاء استراتيجية تسويق لدورتك ، فلا تشعر بالسوء. أنت بالتأكيد لست أول شخص ينشئ دورة قبل أن يضع خطة لتسويقها.

في هذه المقالة، ستتعلم 41 طريقة مختلفة لتسويق دورتك عبر الإنترنت وزيادة مبيعاتك وتسجيلاتك.

حسنًا ، دعنا نتعمق ..

 

حدد عرض القيمة الفريد الخاص بك

 

ابحث في بعض الدورات التدريبية الموجودة على الإنترنت والمتعلقة بموضوعك بحيث تكون لديك فكرة جيدة عما يتم تضمينه في تلك الدورات وكيف يتم تقديمها. الهدف هنا هو تحديد كيف ستميز دورتك عن منافسيك. ما هي المجالات التي ستغطيها والتي لم يذكرها منافسيك؟ ما القيمة التي يمكنك إضافتها إلى دورتك والتي لم يتم ذكرها في الدورات الأخرى.

حدد عرض القيمة  الخاص بك  وقم بادراجه في صفحة مبيعات الدورة التدريبية وفي رسائل التسويق الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يسأل الناس "كيف تختلف دورتك عن الدورات الاخرى؟ " فمن المفيد الحصول على إجابة جيدة.

 

ابحث عن جمهورك قبل إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك

هذه الخطوة مهمة لأنها تساعد على ضمان إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت يرغب الأشخاص في الالتحاق بها. إذا كان لديك جمهور (من مدونة ، أو بودكاست ، أو قائمة بريد إلكتروني ، أو وسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك) ، فأرسل إليهم استبيانًا يسألهم عن الموضوعات التي يهتمون بالتعرف عليها. قم بإنشاء دورة تدريبية بناءً على ما يريدون ، وليس على ما تريد إنشاءه.

ادراج جمهورك في عملية إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك أيضًا طريقة رائعة لعمل دعاية لدورتك قبل إطلاقها ، بالإضافة إلى التحقق من وجود طلب على موضوع الدورة التدريبية الخاصة بك قبل استثمار أي موارد لإنشائه.

 

قم بإنشاء عنوان مقنع بناءً عن الكلمات المفتاحية لدورتك

 

تخيل للحظة أنك تبحث عن بعض المعلومات حول موضوعك. ما هي مصطلحات البحث التي ستستخدمها للعثور على المعلومات التي تبحث عنها؟على سبيل المثال , إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تصميم الشعارات باستخدام Adobe Photoshop فمن المحتمل ان تدخل الكلمات الرئسية  : كيفية استخدام الشعارات باستخدام فوتوشوب Photoshop ؟ 

استخدم أداة مثل مخطط الكلمات الرئيسية (keyword planner )  من Google أو BuzzSumo لتحديد الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا المتعلقة بموضوع الدورة التدريبية الخاصة بك ، وقم بتضمين هذه الكلمات الرئيسية في عنوان الدورة التدريبية الخاصة بك. سيساعد هذا في وضع دورتك على النحو الذي يبحث عنه الطالب المحتمل أثناء بحثه عن موضوعك على الإنترنت

 

روج دورتك على مدونتك

 

مدونتك هي مكان رائع للترويج لدورتك التدريبية ، خاصة إذا كنت تنشر بانتظام محتوى مجاني يتعلق بموضوع الدورة التدريبية الخاصة بك. إذا قمت بكتابة مقالات حول نفس الموضوع الذي تدرسه في الدورة التدريبية الخاصة بك ، فإن كل شخص يقرأ مدونتك هو طالب محتمل للدورة التدريبية الخاصة بك.

بعض الأماكن الرائعة لعرض دورتك هي الشريط العلوي لموقع الويب الخاص بك (إذا كان موضوع مدونتك لا يحتوي على شريط علوي ، يمكنك إضافة واحد باستخدام Sumo أو Hello Bar) ، في نهاية كل مشاركة مدونة.

 

بدء قناة يوتيوب

 

يوتيوب هو ثاني أكثر محركات البحث زيارة في العالم بأسره  بعد جوجل.. يمكن أن تحتل مقاطع فيديو مرتبة أعلى من مواقع الويب في نتائج البحث للعديد من محركات البحث.

ابدأ قناة يوتيوب حول موضوع دورتك وانشر مقاطع فيديو مفيدة بشكل منتظم. قم بتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك أو الدورة التدريبية في أوصاف الفيديو الخاصة بك.

 

انشر فيديو ترويجي للدورة على موقع يوتيوب

 

أنشئ مقطع فيديو قصيرًا للترويج لدورتك التدريبية ونشره على يوتيوب. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو ترويجية متعددة ، لكل منها عنوان مختلف ، لزيادة التعرض لدورتك. تأكد من تضمين كلمات رئيسية شائعة تتعلق بموضوعك في عناوين وأوصاف مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى يتم ترتيبها جيدًا في نتائج البحث لتلك المصطلحات. اظف رابط موقع الويب الخاص بك أو الدورة التدريبية في وصف الفيديو الخاص بك. إذا كان الفيديو الترويجي يعمل جيدًا ، ففكر في عرض الإعلانات عليه باستخدام فايسبوك أو غوغل ، على سبيل المثال

 

أضف شهادات الطلاب إلى صفحة مبيعات الدورة التدريبية الخاصة بك

يلعب الدليل الاجتماعي دورًا مهمًا في عملية اتخاذ قرار المشتري. قلة قليلة من الناس يشعرون بالراحة كونهم أول شخص يشتري منتجًا أو خدمة. يريدون معرفة ما إذا اشترى الآخرون دورتك وكان لديهم تجربة إيجابية. هذا هو السبب في أن الشهادات والمراجعات تحمل الكثير من الوزن و لها اهمية كثيرة.

أضف بعض الشهادات الإيجابية إلى صفحة مبيعات الدورة التدريبية الخاصة بك من الطلاب الآخرين الذين أخذوا الدورة التدريبية الخاصة بك. إذا لم يقم أحد بدخول الدورة التدريبية الخاصة بك حتى الآن ، فدع القليل من الأشخاص يأخذون دورتك مجانًا في مقابل الحصول على شهادة.

 

قم باضافة رابط إلى الدورة التدريبية الخاصة بك في البريد الإلكتروني الخاص بك

 

ربما تقوم بإرسال العديد من رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها يوميًا ، وقد يهتم بعض الأشخاص الذين تراسلهم بالبريد الإلكتروني بدورتك إذا علموا بذلك. أضف جملة قصيرة إلى توقيع بريدك الإلكتروني تتضمن رابطًا إلى الدورة التدريبية الخاصة بك. حتى إذا كان الشخص الذي يرى توقيع بريدك الإلكتروني غير مهتم بالدورة التدريبية الخاصة بك ، فقد يعرف شخصًا ما ويخبره بذلك.

 

اضف صفحة لدورتك فى موقع الويب الخاص بك

 

إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة ، فأضف صفحة إلى موقع الويب الخاص بك تتضمن تفاصيل حول الدورة التدريبية الخاصة بك. بمجرد إعداد هذه الصفحة ، أضف رابطًا لتلك الصفحة إلى القائمة الرئيسية لموقعك على الويب بحيث يمكن للزوار العثور عليها بسهولة ومعرفة المزيد حول الدورة التدريبية الخاصة بك. قم باظافة رابط لشراء الدورة التدريبية الخاصة بك مباشرة على تلك الصفحة ، أو بدلاً من ذلك ، أظف رابط إلى صفحة مبيعات الدورة التدريبية الخاصة بك حتى يتمكنوا من معرفة المزيد عنها وتحديد ما إذا كانوا يريدون شرائها.

 

إنشاء قائمة بريد إلكتروني

 

يحتاج معظم الأشخاص إلى الاستماع إليك عدة مرات قبل أن يقرروا الشراء منك. هذا هو السبب في أن وجود قائمة بريد إلكتروني فعال للغاية. عندما يكون شخص ما مشتركًا في رسالتك الإخبارية بالبريد الإلكتروني ، يمكنك كسب ثقته من خلال إرسال نصائح مفيدة تتعلق بموضوعك بمرور الوقت. عندما تقوم في نهاية المطاف بترويج دورتك التدريبية لهم ، فمن المرجح أن يقوموا بشرائها لأنك قدمت قيمة لهم مقدمًا قبل أن تطلب البيع.

 

بدء بودكاست Podcast   

من الطرق الرائعة لبناء قاعدة جماهيرية من الأشخاص المهتمين بموضوع الدورة التدريبية الخاصة بك هي بدء تشغيل بودكاست (التدوين الصوتي)حول هذا الموضوع. كل شخص يستمع إلى البودكاست الخاص بك هو طالب محتمل لدورتك عبر الإنترنت. شارك نصائح قيّمة تتعلق بموضوعك في كل حلقة بودكاست ، وفي نهاية كل حلقة تتضمن عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لزيارة موقعك على الويب و معرفة المزيد عن الدورة التدريبية الخاصة بك.

 

تحسين ملفات التعريف(Profile) الخاصة بك علي وسائل التواصل الاجتماعي

 

تعد ملفاتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لبناء علامتك التجارية الشخصية ووضع نفسك كخبير في موضوع دورتك. قم بتحديث سيرتك الذاتية على جميع الشبكات الاجتماعية التي لديك لتعكس مجال خبرتك. قم بوضع رابط إلى موقع الويب الرئيسي الخاص بك (أو حتى مباشرة إلى الدورة التدريبية الخاصة بك) في ملفات التعريف الخاصة بك بحيث يعرف الأشخاص المهتمون بموضوع الدورة التدريبية أين يذهبون لمعرفة المزيد.

 

إنشاء دورة مصغرة مجانية

 

خذ أقسامًا أو مفاهيم معينة من دورتك الرئيسية وانشرها في دورة مصغرة. امنح دورتك المصغرة مجانًا ، وفي نهاية الدورة الخاصة بك ، قم بدعوة طلابك لشراء دورتك الرئيسية إذا كانوا يريدون التعمق في موضوعك. توفر هذه الإستراتيجية لطلابك المحتملين طريقة خالية من المخاطر للتعلم منك قبل أن يقرروا شراء الدورة الرئيسية الخاصة بك.

 

استضافة ندوة عبر الإنترنت (Webinar)

تتمثل إحدى أفضل الطرق لبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت في استضافة ندوة عبر الإنترنت مباشرة للأشخاص المهتمين بموضوعك. شارك بعضًا من أفضل المحتويات مجانًا. يساعد هذا على وضعك كخبير ويساعد أيضًا على بناء الثقة قبل تقديم الدورة التدريبية الخاصة بك وطلب البيع.

 

تسجيل ندوتك التي قمت بها علي الويب

 

بعد استضافة برنامج تعليمي مباشر ناجح عبر الإنترنت ، يمكنك استخدام تسجيل هذا البرنامج التعليمي لبيع المزيد من الدورات التدريبية. أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الأشخاص الذين سجلوا في البرنامج التعليمي المباشر على الويب ولكن لم يحضروا وأعطهم رابطًا لمشاهدة التسجيل. يمكنك أيضًا استخدام التسجيل لإعداد برنامج تعليمي على الويب تلقائيًا ، ثم عرض الإعلانات على الويب للمبيعات المستمرة.

 

إنشاء دورات متعددة والترويج المتبادل

 

إنشاء دورات متعددة تغطي مجالات مختلفة من نفس الموضوع العام. كما هو الحال مع سلسلة من كتب (Harry Potter) ، تساعد كل دورة تدريبية في "سلسلتك" على الترويج لدوراتك الأخرى. في نهاية كل دورة من الدورات التدريبية ، اذكر أن لديك دورات أخرى تتعلق بنفس الموضوع. نظرًا لأن طلابك الحاليين هم على الأرجح الأكثر احتمالًا للشراء منك مرة أخرى ، فإن إنشاء دورات إضافية لهم ليس فكرة سيئة أبدًا.

 

تقديم خصومات لمجموعة من دوراتك.

 

بمجرد إنشاء دورات متعددة ترتبط ارتباطًا وثيقًا حسب الموضوع ، يمكنك تجميع هذه الدورات معًا وبيعها بسعر مخفض. على سبيل المثال ، إذا كان لديك 3 دورات يتم بيعها مقابل 197 دولارًا على حدة ، فيمكنك بيع جميع الدورات التدريبية الثلاثة معًا مقابل 497 دولارًا (مما ينتج عنه خصم 94 دولارًا لعميلك). يوفر هذا حافزًا للأشخاص لشراء دورات متعددة منك في وقت واحد.

 

تحسين صفحة مبيعات الدورة التدريبية الخاصة بك

 

اكتب وصفًا للدورة التدريبية مقنعًا للغاية ويوضح بوضوح فوائد المشاركة في الدورة التدريبية عبر الإنترنت. اذكرالنتيجة التي يريد جمهورك المستهدف الوصول اليها ، وكيف سيفيدهم ذلك. قد ترغب أيضًا في توظيف مؤلف إعلانات محترف لكتابة وصفك للدورة. أيضًا ، تأكد من تضمين كلمات رئيسية محددة في الوصف الخاص بك للمساعدة في ترتيب دورتك في نتائج البحث لهذه الكلمات الرئيسية.

 

تحدث في المناسبات المحلية 

 

تعد الأحداث المحلية طريقة رائعة لعرض جمهورك المستهدف. قم ببعض البحث للعثور على الأحداث المحلية المتعلقة بموضوعك واتصل بمضيفي هذه الأحداث. اذكر أن لديك دورة تدريبية عبر الإنترنت ، وترغب في تقديم عرض لجمهورهم. إذا سمحوا للمتحدثين ببيع منتجهم أو خدمتهم في نهاية عرضهم التقديمي ، اعرض تقسيم إيرادات المبيعات معهم. تذكر ألا تجعل عرضك التقديمي الكامل عبارة عن عرض مبيعات. كقاعدة عامة ، يجب أن يكون عرضك التقديمي 80٪ محتوى قيمًا و 20٪ عرض مبيعات.

 

اطلب من طلابك تقييم دورتك

في مرحلة ما من الدورة التدريبية ، اطلب من طلابك أن يتركوا لك تقييم أو شهادة للدورة التدريبية الخاصة بك. سيساعد هذا الطلب البسيط على ضمان تلقي تدفق مستمر من المراجعات الإيجابية من طلابك ، والتي يمكنك استخدامها بعد ذلك في التسويق عبر الإنترنت. إذا تلقيت أي تعليقات سلبية من طلابك ، فاستخدم هذه التعليقات لتحسين أجزاء معينة من الدورة التدريبية لضمان تجربة تعليمية أفضل لجميع الطلاب في المستقبل.

 

قم بعمل عروض علي الاسعار

 

يُعد إجراء الترويج المؤقت للسعر طريقة رائعة لزيادة المبيعات لدورتك عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا جدولة عروض الأسعار الخاصة بك لتتوافق مع العطلات المعترف بها على نطاق واسع مثل Boxing Day أو Black Friday. إن انتظار عطلات محددة لخصم دورتك الدراسية أكثر فاعلية من خصمها بشكل عشوائي وبدون سبب واضح. 

 

المساهمة في المدونات والمنشورات الأخرى

 

اكتب مقالات تتعلق بموضوعك وأرسلها إلى مدونات ومنشورات أخرى عبر الإنترنت. تأكد من إرسال مقال فريد لكل موقع ويب (لا يريدون مقالات منشورة أيضًا على مواقع أخرى). اقضِ بعض الوقت في البحث في مواقع الويب الشائعة ذات الصلة بموضوعك للمساعدة في ضمان إرسال مقالة تلائم جمهورها. قم باظافةرابط إلى موقع الويب الخاص بك أو الدورة التدريبية في السيرة الذاتية للمؤلف في نهاية مقالتك.

 

المشاركة مع مدربين آخرين عبر الإنترنت

 

ابحث عن معلمين آخرين عبر الإنترنت يخدمون جمهورك المستهدف ولديهم دورات مكملة لدوراتك. ضع في اعتبارك أن تصبح شريكًا تابعًا لهم (والعكس صحيح) ، أو تجميع الدورة التدريبية الخاصة بك مع دورتهم لإنشاء "صفقةاو عرض " خاص لتقديمه للطلاب الجدد.

 

تقديم ضمانات الشراء

يعد تقديم ضمان رضا لطلابك طريقة رائعة لزيادة مبيعات الدورة التدريبية الخاصة بك لأنه يقلل من المخاطر التي يفترضها الشخص عند شراء الدورة التدريبية الخاصة بك. كما أنها تبث الثقةلأنك لن تقدم ضمانًا بالرضا ما لم تعلم أن عددًا قليلًا جدًا (إن وجد) من طلابك لن يشعروا بالرضا حيال ذلك. الضمان المعروض بشكل عام هو ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا ، حيث يمكن لأي شخص غير راضٍ عن دورتك أن يطلب استرداد الأموال بالكامل في غضون 30 يومًا من الشراء

 

تقديم خطة السداد

 

قد يرغب بعض الأشخاص في شراء الدورة التدريبية الخاصة بك ، ولكن ليس لديهم مساحة على بطاقة الائتمان الخاصة بهم لدفع سعر الشراء الكامل للدورة التدريبية عبر الإنترنت مقدمًا. ومع ذلك ، يمكنهم الدفع للدورة إذا تم توزيع هذه المدفوعات على فترة زمنية طويلة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع الدورة التدريبية الخاصة بك عبر الإنترنت مقابل 497 دولارًا ، يمكنك أن تقدم لطلابك خطة دفع بقيمة 97 دولارًا شهريًا لمدة 6 أشهر كبديل لدفع 497 دولارًا مقدمًا.

 

استخدم Google Adwords

 

يمكنك استخدام Google Adwords لإنشاء الإعلانات التي تظهر في نتائج البحث لكلمات رئيسية محددة تتعلق بموضوعك. إذا كنت تعرف ما هي الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف للبحث عن موضوعك عبر الإنترنت ، فهذه طريقة رائعة لعرض دورتك أمامهم تمامًا أثناء بحثهم عن موضوعك.

 

استخدم إعلانات فايسبوك  Facebook

 

باستخدام فايسبوك، يمكنك إنشاء إعلانات تستهدف الأشخاص بناءً على الخصائص الديمغرافية والاهتمامات والسلوكيات والانتماءات الخاصة بهم. ضع في اعتبارك أن فايسبوك هو شبكة اجتماعية ، لذا فإن الناس موجودون للاختلاط (وليس لشراء الأشياء). ستحتاج إلى إبعاد هؤلاء الأشخاص عن فايسبوك و أخذهم إلى مدونتك أو قائمة البريد الإلكتروني ، على سبيل المثال من أجل بيع دورتك التدريبية لهم.

 

اطلب من المدونين والمسوقين بالعمولة العمل معك

 

ابحث عن المدونين في مجالك واطلب منهم الكتابة عن دورتك. يمكن أن تساعدك المراجعة الجيدة من مدونة شائعة ذات صلة بموضوعك على زيادة مبيعات الدورة التدريبية الخاصة بك. أفضل طريقة لمراجعة الدورة التدريبية الخاصة بك من قبل المدونون هي منحهم حق الوصول المجاني إلى الدورة التدريبية الخاصة بك مقابل مراجعة عامة لدورتك على مدونتهم. يمكنك أيضًا عرض ضمهم في برنامج الانتساب الخاص بك حتى يكسبوا عمولة كلما قرر شخص يقرأ مراجعته شراء دورتك التدريبية من خلال رابط التسويق بالعمولة الخاص به.

 

تعزيز دورتك التدريبية على قنوات يوتيوب الأخرى

 

اعثر على مقاطع الفيديو الشائعة المتعلقة بموضوع دورتك على يوتيوب. اتصل بمالك الفيديو من خلال رسالة خاصة وأخبره أن لديك طريقة لكسب بعض المال الإضافي من مقاطع الفيديو الخاصة به. اعرض عليهم أن تدفع لهم لاضافة رابط لدورتك في وصف الفيديو الخاص بهم أو حتى عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء للتحقق من دورتك في الفيديو نفسه. يمكنك أيضًا إعدادها كانتساب تابع للدورة التدريبية الخاصة بك ، ومنحهم رابطًا فريدًا لاستخدامه لتضمينه في مقاطع الفيديو وأوصاف الفيديو الخاصة بهم. بهذه الطريقة ، سيتم دفع عمولة لهم في كل مرة يقومون فيها بإحالة عميل جديد إلى الدورة التدريبية الخاصة بك.

 

بدء مجموعة الفيسبوك

 

يُعد بدء مجموعة فايسبوك التي تركز على موضوعك طريقة فعالة لبناء مجتمع من الأشخاص الذين هم طلاب محتملين لدورتك. يعد تشغيل مجموعة فايسبوك أمرًا رائعًا أيضًا لتسويق العلامة التجارية الشخصية لأنه يمنحك السلطة على موضوعك.

 

ابدأ مجموعة LinkedIn

 

إن بدء مجموعة LinkedIn التي تركز على موضوعك هو طريقة رائعة أخرى لبناء مجتمع من الطلاب المحتملين لدورتك ، خاصة إذا كان السوق المستهدف من المحترفين.  يعد LinkedIn أيضًا منصة رائعة للتواصل المهني بشكل عام ، والتي يمكن أن تؤدي إلى العديد من الفرص بما في ذلك مقابلات للتحدث وفرص الشراكةو تحويل  عملاء والمزيد.

 

إنشاء دورة بريد إلكتروني مجانية

 

خذ إحدى الوحدات أو الدروس من الدورة التدريبية الخاصة بك على الإنترنت وقم بتحويلها إلى سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني. قدم هذا التدريب كدورة بريد إلكتروني مجانية من أجل إنشاء قائمة بريد إلكتروني للطلاب المحتملين لدورتك الرئيسية. في نهاية دورة البريد الإلكتروني المجانية الخاصة بك ، قم بدعوة طلابك للاشتراك في حسابك عن طريق توجيههم إلى صفحة مبيعات الدورة التدريبية الخاصة بك ، أو حتى ندوة عبر الويب حيث تقوم بتقديم عرض الدورة التدريبية الرئيسية الخاصة بك.

 

إنشاء صفحة الفيسبوك

 

إنشاء صفحة فايسبوك لدورتك عبر الإنترنت. قم بتسمية الصفحة باسم الدورة التدريبية الخاصة بك على الإنترنت أو شيء مشابه جدًا لها. سيساعد ذلك على ترتيب صفحتك على فايسبوك في نتائج البحث على فايسبوك لموضوع الدورة التدريبية الخاصة بك. سيتيح لك امتلاك صفحة على فايسبوك جذب المعجبين إلى صفحتك حتى تتمكن من مشاركة المحتوى المرتبط بموضوعك معهم. استعن بمصمم غرافيك لإنشاء صورة غلاف احترافية لصفحتك ، وقم بوضع رابط الدورة التدريبية الخاصة بك في وصف صفحتك. يمكنك أيضًا تشغيل إعلانات فايسبوك من صفحة فايسبوك الخاصة بك

 

التعليق في مجموعات فايسبوك

 

انضم إلى بعض مجموعات فايسبوك ذات الصلة بموضوعك. يمكنك البحث عن مجموعات حول موضوع الدورة التدريبية الخاصة بك من شريط البحث الرئيسي على فايسبوك. لكي تعمل هذه الاستراتيجية ، ركز على إضافة قيمة إلى المجموعات التي تنضم إليها. شارك نصائح مفيدة وأجب عن الأسئلة وشارك في المناقشات. تحظر معظم مجموعات فايسبوك الترويج الذاتي ، لذا تأكد من قراءة إرشادات المجموعة قبل مشاركة أي روابط مباشرة إلى موقع الويب أو المدونة أو الدورة التدريبية مع المجموعة. الهدف هنا هو بناء علاقات مع جمهورك المستهدف.

 

المشاركة في مناقشات المنتدى

 

استخدم  غوغل Google للبحث عن المنتديات المتعلقة بموضوع الدورة التدريبية الخاصة بك. المنتديات هي في الأساس مجتمعات عبر الإنترنت حيث يتسكع الأشخاص الذين يشاركونهم نفس الاهتمامات ويتفاعلون مع بعضهم البعض. شارك في المناقشات. أجب عن الأسئلة. كن متعاونا. انتبه إلى الأسئلة التي يطرحها الأشخاص حول موضوعك (هذه أيضًا طريقة رائعة للحصول على أفكار محتوى لدورتك). لا تروج لدورتك دون إضافة قيمة إلى المنتدى أولاً.

 

إنشاء برنامج تسويق بالعمولة

 

دع الأشخاص الآخرين يروجون لدورتك الدراسية مقابل الحصول على نسبة مئوية من كل عملية بيع من خلال إنشاء برنامج انتساب لدورتك. ولكن لا تجلس فقط وتأمل أن تجد الشركات التابعة لك. كن سباقا. تواصل مع الأشخاص الذين لديهم جماهير من المرجح أن تشتري دورتك التدريبية واسألهم عما إذا كانوا مهتمين بترويج دورتك كمنتسبين.

يمكن للمستخدمين المفكرين بسهولة إضافة أشخاص (بما في ذلك طلابهم!) إلى برنامج الشركاء التابعين لهم. من خلال بضع نقرات ، يمكنك إضافة مستخدم جديد إلى الدورة التدريبية الخاصة بك ، وتعيينهم كشركة تابعة ، واختيار العمولة التي سيحصلون عليها من كل عملية بيع يقومون بإحالتها.

 

شراء لقطة شاشة على حسابات إنستغرام (Screenshot )

 

ابحث عن حسابات إنستغرام مع عدد كبير من المتابعين. أرسل لمالك الحساب رسالة خاصة واسأله عما إذا كان سيفكر في نشر لقطة شاشة من حسابه للمساعدة في الترويج لدورتك. نظرًا لأن منشورات إنستغرام لا تسمح بالروابط ، فمن المناسب أن تطلب من مالك حساب إنستغرام وضع الرابط في سيرتهم الذاتية لمدة 24 ساعة ، ثم نشر صورة مع وصف يوجه متابعيهم إلى النقر على الرابط في سيرتهم الذاتية .

 

فيديو مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي

 

كل من فايسبوك و إنستغرام و يوتيوب  يعملون على مقاطع الفيديو المباشرة. هذا يعني أنه يمكنك استخدام أي (أو كل!) هذه المنصات لمشاركة العروض التقديمية الحية مع أصدقائك ومتابعيك والمشتركين. يمكنك استضافة عرض تقديمي مباشر بالفيديو تقريبًا بنفس الطريقة التي تستضيفها ندوة عبر الإنترنت - على سبيل المثال. يمكنك جدولة ذلك مقدمًا ، وتقديم مشاركة بعض من أفضل المحتويات الخاصة بك ، ودورة تدريبية في نهاية عرضك التقديمي. يعد استضافة مقاطع فيديو مباشرة على شبكاتك الاجتماعية بديلاً رائعًا لاستضافة الندوات عبر الإنترنت ، والتي تتطلب برامج إضافية.

 

شراء إعلانات يوتيوب

 

يعد شراء إعلانات يوتيوب طريقة رائعة للترويج لدورتك التدريبية للأشخاص الذين يشاهدون مقاطع فيديو يوتيوب ذات الصلة بموضوع الدورة التدريبية الخاصة بك. يمكنك أيضًا استهداف مناطق جغرافية أو معايير ديموغرافية محددة.

 

شراء لافتة إعلانات بانر (banner)

 

يمكنك الوصول إلى مواقع الويب والمدونات التي تخدم جمهورك المستهدف وعرض الدفع لهم لإضافة إعلان لافتة لدورتك على موقعهم على الويب. قبل أن تلتزم بالدفع لمالك موقع الويب لفترة طويلة من الزمن ، اطلب فرصة اختبار إعلانك لمدة شهر واحد لمعرفة كيفية استجابة زوار موقع الويب لإعلانك. يمكنك العثور على مصمم على Fiverr لإنشاء إعلانات بانر لك. أنشئ رابطًا فريدًا أو رمز قسيمة لكل موقع ويب تضع لافتات عليه حتى تتمكن من تتبع عدد المبيعات التي تأتي من كل موقع ويب.

 

انشر عرض شرائح على SlideShare

 

SlideShare هو موقع ويب حيث يمكنك مشاركة العروض التقديمية والمستندات والرسوم البيانية وما إلى ذلك. يعد نشر جزء من عرض PowerPoint التقديمي طريقة جيدة للحصول على بعض حركة المرور. لا تقم بترويج دورتك التدريبية مباشرة في عنوان أو وصف عرض الشرائح الخاص بك. بدلاً من ذلك ، قم بتضمين دعوة في نهاية العرض التقديمي الخاص بك لزيارة موقع الويب الخاص بك أو معرفة المزيد حول الدورة التدريبية الخاصة بك.

هل خطرت ببالك أفكار جديدة لتسويق دوراتك؟ اذا كان لديك طرق اخرى لا تنسى اضافتها في التعليقات...

 

By: د.ليث العربي

© Copyright - شركة دروب المستقبل للتجارة الالكترونية ذ.م.م - Developed by Vaid Tech Services